إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 7 ديسمبر 2012

معكرونة بالبشاميل

المقادير: تكفي 6 أشخاص
500 جرام معكرونة
خليط اللحم:
2 ملعقة كبيرة زيت ذرة
500 جرام لحم مفروم
1 حبة متوسطة بصل مفروم
1 ملعقة صغيرة ملح
4/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة صغيرة بهار لحم
2 ملعقة كبيرة معجون طماطم
البشاميل:
3 ملعقة كبيرة زيت ذرة
3 ملعقة كبيرة زبدة
6 ملعقة كبيرة دقيق
3 كوب حليب
1 كوب كريمة سائلة
1 ملعقة صغيرة ملح
4/1 ملعقة صغيرة برش جوزة الطيب


1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن سخني الفرن لدرجة حرارة 180 م . أحضري طبق فرن مقاس 13 × 9 إدهني بالزبدة رشي بقسماط إلى أن تغطي القاع والجوانب . دعيه جانبا .


1. في قدر متوسط الحجم ضعي 6 كوب من الماء ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يغلي الماء بقوة أضيفي 1 ملعقة كبيرة من الملح و 1 ملعقة كبيرة من زيت الذرة أضيفي المعكرونة باستعمال ملعقة خشبية قلبي المعكرونة دعيها لمدة 8-10 دقائق أو إلى أن تنضج . صفي المعكرونة دعيها جانبا .



2. خليط اللحم : في قدرمتوسط الحجم ضعي الزيت ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت أضيفي اللحم قلبي اللحم إلى أن يتغير لونه ويجف ماؤه . أضيفي البصل ، الملح ، الفلفل  وبهار اللحم قلبي إلى أن يذبل البصل أضيفي المعجون قلبي لمدة دقيقة أضيفي 4/1 كوب من الماء دعي اللحم لمدة 4-5 دقائق إلى أن يتسبك . دعيه جانبا .



3. البشاميل : في قدر متوسط الحجم ضعي الزيت والزبدة ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن تذوب الزبدة أضيفي الدقيق باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي الدقيق لمدة دقيقة أضيفي الحليب بالتدريج مع استمرار التقليب إلى أن يصبح الخليط سميك القوام أضيفي الكريمة دعي البشاميل يغلي لمدة دقيقة . دعيه جانبا .



 4. في طبق الفرن ضعي 2/1 كوب من البشاميل باستعمال ظهر الملعقة إفردي البشاميل ليغطي قاع الطبق ضعي 2/1 كمية المعكرونة إفردي المعكرونة على البشاميل في الطبق  ضعي اللحم إفردي اللحم ليغطي المعكرونة أضيفي بقية المعكرونة على اللحم إفردي المعكرونة لتغطي اللحم وزعي بقية البشاميل على المعكرونة لتغطيها تماما . ضعي الطبق في الفرن لمدة 40-45 دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون .
 

5. قدمي معكرونة بالبشاميل دافئة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق