إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

ملوخية بالدجاج

المقادير: تكفي 4 أشخاص
1 حبة دجاج مقطعة أرباع
لسلق الدجاج:
1 ملعقة كبيرة زيت ذرة
1 حبة متوسطة بصل
5 فص قرنفل
8 فص هيل
8 حبة فلفل أسود
1 عود قرفة
2 قطعة ورق غار
2 ملعقة صغيرة بهار مشكل
1 ملعقة كبيرة ملح
لطهي الملوخية :
1 كيلو ملوخية مثلجة
3 كوب مرق
1 ملعقة كبيرة سمن
8 فص ثوم مهروس
1 ملعقة كبيرة كزبرة مطحونة




1. أخرجي الملوخية من الفريزر ضعيها في طبق ضعي الطبق على طاولة المطبخ إلى أن تذوب الملوخية وتصبح لينة . إغسلي الدجاج جيدا بالماء والخل ضعي الدجاج في مصفاة للتخلص من الماء .
لسلق الدجاج : في قدر متوسط الحجم ضعي الزيت ضعي القدر على نار متوسطة أضيفي الدجاج ، البصل ، القرنفل ، الهيل ، الفلفل ، القرفة ، ورق الغار ، البهار والملح قلبي الدجاج لمدة دقيقتين . اغمري الدجاج بالماء دعي الماء يغلي بقوة إلى أن تظهر الرغوة باستعمال ملعقة ذات ثقوب تخلصي من الرغوة . خففي النار وغطي القدر دعي الدجاج يطهى لمدة 40 دقيقة أو إلى أن ينضج .


2. أحضري صينية أو طبق فرن متوسط الحجم . باستعمال ملعقة ذات ثقوب انقلي قطع الدجاج على الصينية انثري قليل من البهار المشكل ، الهيل والقرفة قلبي الدجاج بالبهارات . ضعي الصينية تحت شواية الفرن إلى أن يتحمر الدجاج ويصبح لونه ذهبي فاتح .

 
 

3. في قدر متوسط الحجم ضعي الملوخية أضيفي المرق ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن تبدأ الملوخية بالغليان . باستعمال ملعقة ذات ثقوب تخلصي من الرغوة على سطح الملوخية . خففي النار دعي الملوخية تطهى لمدة 5 دقائق .




4. أضيفي نصف كمية الثوم على الملوخية في القدر . في مقلاة صغيرة ضعي السمن ضعي المقلاة على نار متوسطة إلى أن يذوب السمن أضيفي الثوم والكزبرة قلبي الثوم إلى أن تتصاعد رائحته . أضيفي خليط الثوم والكزبرة على الملوخية قلبي لتندمج الملوخية والثوم .


5. قدمي ملوخية بالدجاج مع الأرز بالشعيرية والليمون .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق