إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 25 يناير 2013

منسف فرنال






المقادير: تكفي 8 أشخاص
4 كيلو لحم غنم بالعظم
1 حبة كبيرة بصل مقطع أرباع
3 قطعة ورق غار
1 عود قرفة 
10 فص هيل 
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة كبيرة بهارالمنسف 
10 كوب لبن / زبادي
3 كوب جميد سائل 
5 ملعقة كبيرة دقيق
4/1 كوب زيت ذرة
1 ملعقة صغيرة كركم 
لطهي الأرز : 
1 ملعقة كبيرة سمن بلدي
4/1 كوب زيت ذرة
5 كوب أرز بسمتي 
2 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة صغيرة كركم
5 كوب ماء ساخن
للتقديم : خبز رقاق أو صاج
للتزيين : بقدونس مفروم / مكسرات مقلية






1. في قدر متوسط الحجم ضعي اللحم ، البصل ، ورق الغار ، القرفة ، الهيل والملح . اغمري اللحم بالماء ضعي القدر على نار قوية ليغلي الماء وتظهر رغوة على سطحه . باستعمال ملعقة ذات ثقوب تخلصي من الرغوة . أضيفي 2/1 كمية بهار المنسف . غطي القدر دعيه على نار هادئة لمدة ساعتين أو إلى أن ينضج اللحم . صفي اللحم واحتفظي بالمرق . 




2. في قدر كبير الحجم ضعي اللبن . في طبق ضعي الدقيق والزيت باستعمال شوكة قلبي لتحصلي على خليط ناعم . أضيفي خليط الدقيق على اللبن في القدر . باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي اللبن ليصبح ناعم القوام . 




3.أضيفي الكركم وبقية بهار المنسف قلبي لتختفي البهارات . ضعي القدر على نار متوسطة قلبي اللبن باستمرار إلى أن يبدأ بالغليان . خففي النار دعيه ليغلي مدة 3 دقائق . 




4. في قدر ضعي الجميد ضعي القدر على نار متوسطة ليسخن . أضيفي الجميد الساخن  و 2 كوب من المرق على اللبن في القدر . أضيفي اللحم  دعي اللبن يغلي لمدة 5 دقائق  . 




لطهي الأرز : في قدر متوسط الحجم ضعي السمن والزيت ضعي القدر على نار متوسطة ليسخن الزيت . أضيفي الأرز ، الملح والكركم باستعمال ملعقة خشبية قلبي الأرز لمدة دقيقتين إلى أن تتغطى حبات الأرز بالزيت . أضيفي الماء دعيه ليغلي بقوة  وتظهر ثقوب على سطح الأرز . غطي القدر وخففي النار دعي الأرز لمدة 20 دقيقة إلى أن يتشرب الماء وينضج . 





لتقديم المنسف : في طبق تقديم واسع ضعي الخبز وزعي بعض اللبن على الخبز دعيه ليتشرب . وزعي الأرز لتغطي الخبز . وزعي اللحم على الأرز انثري البقدونس والمكسرات . قدمي المنسف مباشرة . 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق