إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 14 يناير 2013

فيليه سمك بالأرز البني

المقادير: تكفي 6 أشخاص
3 كوب أرز بسمتي
2/1 1 كيلو سمك فيليه 
1 ملعقة كبيرة بهار سمك
2/1 ملعقة صغيرة كركم 
1 ملعقة صغيرة كزبرة 
1 ملعقة صغيرة كمون
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 حبة كبيرة بصل مقطع شرائح
5 كوب ماء
للقلي :  زيت ذرة
للتزيين :  لوز مقلي / بقدونس مفروم 


1. إغسلي الأرز بالماء عدة مرات . انقعيه لمدة 30 دقيقة . في طبق واسع ضعي البهار ، الكركم ، الكزبرة ، الكمون ، الملح والفلفل الأسود قلبي البهارات . 


2. أحضري طبق واسع ضعي السمك . إنثري 2/1  كمية البهارات على السمك قلبي السمك ليتغطى  بخليط البهارات . أحضري طبق آخر  ضعي 1 كوب من الدقيق .




3. في مقلاة عميقة ضعي كمية وفيرة من الزيت بحيث تكون بإرتفاع 2 بوصة  . ضعي المقلاة على نار متوسطة  ليسخن الزيت . خذي قطعة من السمك إغمسيها بالدقيق ضعيها  مباشرة في الزيت . إقلي قطع السمك لتصبح ذهبية اللون . ضعي على قطعة من ورق المطبخ للتخلص من الزيت الفائض . 





4. في قدرمتوسط الحجم  ضعي ربع كوب من زيت قلي السمك ضعي القدر على نار متوسطة . أضيفي البصل قلبي البصل ليصبح لونه بني غامق . خذي مقدار ربع كوب من البصل المقلي ضعيه في طبق دعيه جانبا  . أضيفي الماء على البصل في القدر دعي الماء يغلي لمدة 5 دقائق . 



5. في قدر واسع صفي المرق . ضعي القدر على نار قوية إلى أن يغلي المرق  . صفي الأرز من ماء النقع أضيفي الأرز وبقية البهارات على المرق في القدر قلبي الأرز والبهارات دعيه  إلى أن تظهر ثقوب على سطح الأرز . غطي القدر دعيه على نار هادئة لمدة  30 دقيقة إلى أن ينضج الأرز . 


6. ضعي السمك على الأرز في القدر غطي القدر دعيه لمدة 10 دقائق إلى أن يتسكر الأرز .


7.في طبق واسع ضعي الأرز ضعي السمك على الأرز . زيني  بشرائح البصل ، اللوز والبقدونس . قدمي فيليه سمك بالأرز البني مع الدقوس وقدميه مباشرة   . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق