إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 20 يناير 2013

محشي الملفوف باللحم على طريقة فرنال

المقادير: تكفي 6 أشخاص
لسلق الملفوف :
1 رأس ملفوف كبير
1 ملعقة كبيرة كمون
8 كوب ماء
الحشو : 
2 كوب أرز قصير الحبة
250 جرام لحم غنم مفروم خشن
4/1 كوب سمن أو زيت ذرة
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة كبيرة كمون
4/1 ملعقة صغيرة قرفة
لطهي الملفوف : 
10 فص ثوم
1 ملعقة كبيرة ملح 
1 ملعقة كبيرة نعناع مجفف
4/1 كوب عصير ليمون




1. إغسلي الأرز بالماء عدة مرات إنقعيه لمدة 30 دقيقة .  في قدر واسع ضعي الماء والكمون . ضعي القدر على نار قوية ليغلي الماء . باستعمال سكين حادة تخلصي من عنق رأس الملفوف ضعي رأس الملفوف في الماء المغلي ابعدي أوراق الملفوف عن بعضها البعض وأغمريها بالماء المغلي دعيها إلى أن تلين . باستعمال ملعقة ذات ثقوب إنقلي أوراق الملفوف إلى مصفاة للتخلص من الماء الفائض .



2. صفي الأرز من ماء النقع ضعيه  في طبق عميق أضيفي اللحم ، السمن ، الملح ، الفلفل ، الكمون والقرفة . قلبي المكونات لتختلط جيدا .






3.  قطعي أوراق الملفوف إلى قطع متساوية . ضعي ورقة ملفوف أمامك . ضعي على طرفها مقدار ملعقة كبيرة من الحشو إفرديه على شكل أصبع لفي ورقة الملفوف على الحشو لتحصلي على أصبع من الملفوف المحشي . 



4. في قدر واسع ضعي  نصف كمية الثوم ضعي أصابع الملفوف في القدر بجانب بعضها ومتراصة . أكملي بقية أوراق الملفوف والحشو . وزعي بقية الثوم على سطح الملفوف .



5. وزعي الملح ، الكمون ، النعناع وكوب من الماء على سطح الملفوف . ضعي طبق ثقيل لكي لا تتفتح أوراق الملفوف عندما يغلي الماء . إغمري الملفوف بالماء . ضعي القدر على نار قوية  إلى أن يغلي . غطي القدر و خففي النار دعيه لمدة ساعة أو إلى أن ينضج . 



6. وزعي عصير الليمون على الملفوف دعيه لمدة 10 دقائق  . إقلبي القدر على طبق واسع . 



7. قدمي الملفوف ساخنا أو دافئا . قدميه مع سلطة خضراوات أو لبن زبادي . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق