إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 20 نوفمبر 2015

حراق أصبعو على طريقة فرنال



المقادير:
3 كوب عدس حب( بني)
2 باكيت تمر هندي
4/1 كوب دبس رمان
6 حبة متوسطة بصل مقطع جوانح
1 كوب زيت زيتون
3 حزمة كزبرة خضراء مفرومة
10 فص ثوم مهروس
1 ملعقة صغيرة ملح
4/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
4/1 ملعقة صغيرة كمون مطحون
مقادير العجينة:
3 كوب دقيق
1 ملعقة صغيرة ملح
ماء حسب الحاجة




في طبق عميق انقعي التمر الهندي بالماء، دعيه جانبا لمدة ساعة ثم صفيه.





في طبق واسع ضعي الدقيق والملح أضيفي الماء بالتدريج بأطراف أصابعك اعجني لتتكون لديكي عجينة ناعمة ومتماسكة. انثري بعض الدقيق في الطبق ضعي العجينة وانثري بعض الدقيق على سطح العجينة دعيها ترتاح لمدة 15 دقيقة.




في قدر واسع ضعي العدس اغمريه بكمية وفيرة من الماء، ضعي القدر على نار قوية إلى أن يغلي الماء. غطي القدرو خففي النار دعي العدس ينضج نصف نضج. ( لا تدعيه ينضج تماما سيكمل النضج في الخطوات القادمة).  ابعديه عن النار.






على سطح مرشوش بالدقيق ضعي العجينة انثري بعض الدقيق على سطح العجينة ، باستعمال النشابة( الشوبك) افردي العجينة إلى أن تصبح رقيقة. باستعمال سكين أو قطعاعة البيتزا قطعي العجينة إلى مربعات صغيرة. انثري بعض الدقيق على العجينة. بأطراف أصابعك لمي مربعات العجينة وفككي المربعات عن بعضها البعض( أضيفي بعض الدقيق عليها اذا احتجتي كي لا تلتصق ببعضها) .





خذي نصف كمية العجينة ضعيها في مصفاة وهزي المصفاة للتخلص من الدقيق تماما. اقلي مربعات العجينة في زيت غزير إلى أن تصبح ذهبية اللون ومقرمشة. دعيها جانبا للتزيين. 





في مقلاة واسعة سخني زيت الزيتون أضيفي نصف كمية البصل وقلبي إلى أن يذبل. أضيفي البصل والزيت إلى العدس في القدر. 





إلى بقية البصل انثري ملعقة كبيرة من الدقيق وقلبي البصل ليتغطى بالدقيق. في نفس المقلاة سخني 4/1 كوب من زيت الذرة واقلي البصل إلى أن يصبح لونه بني فاتح ومقرمش. ضعيه على ورق نشاف للتخلص من الزيت الفائض. احتفضي به للتزيين. 




في طبق ضعي الكزبرة والثوم وقلبي ليختلط جيدا. ضعي نصف كمية الكزبرة والثوم على العدس في القدر وقلبي ليختلط. احتفظي ببقية الكزبرة والثوم للتزيين. 






ضعي القدر على نار قوية إلى أن يغلي أضيفي التمر الهندي، دبس الرمان، الملح، الفلفل الأسود والكمون. أضيفي مربعات العجين بالتدريج مع التقليب بخفة. خففي النار دعيه إلى أن ينضج العدس والعجينة . ( أضيفي مزيد من الماء الساخن إذا احتاج الأمر يجب أن تكون سائلة بعض الشي ). 





في طبق تقديم مناسب اسكبي حراق أصبعو، زيني بالخبز المقلي، الكزبرة والبصل وقدميه ساخنا أودافئا. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق