إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 2 نوفمبر 2012

ورق عنب مع لسانات

الكمية : تكفي 12 شخص
المقادير:
2 برطمان ورق عنب وزن 1 كيلو
6 قطع لسانات غنم طازجة
3 حبة كبيرة طماطم مقطع شرائح
2 قرن فلفل أخضر حار
2 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة بابريكا
1 ملعقة صغيرة ملح ليمون
الحشو:
2 كوب أرز قصير الحبة (مصري)
2/1 كيلو لحم مفروم
4/1 كوب زيت نباتي
2 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة بهارات مشكلة
2/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
2/1 ملعقة صغيرة قرفة
1. في طبق واسع ضعي الأرز إغسلي الأرز جيدا . إنقعي الأرز بالماء لمدة 30 دقيقة . دعيه جانبا .
2. في طبق واسع ضعي اللسانات . إغسلي اللسانات جيدا بالماء والخل  قطعي اللسانات إلى قطع متوسطة الحجم ضعي  قطع اللسانات في مصفاة للتخلص من الماء الفائض .
3. إغسلي ورق العنب جيدا . ضعي ورق العنب في مصفاة ليتصفى تماما .


4. في قدر واسع ضعي شرائح الطماطم على شكل طبقة في قاع القدر. ضعي قطع اللسانات في القدرعلى الطماطم . ضعي الفلفل الحار. دعي القدر جانبا .

 

5. الحشو : صفي الأرز من ماء النقع ضعي الأرز في طبق واسع أضيفي اللحم ، الزيت ، الملح ، البهارات ، الفلفل والقرفة . قلبي لتختلط المكونات جيدا . 





6. ضعي ورقة عنب أمامك بحيث يكون الجانب الخشن الى أعلى ، ضعي حوالي ملعقة كبيرة من الحشو في وسط الورقة إثني الجانبين . لفي الورقة على الأرز جيدا لتحصلي على أصبع من ورق العنب المحشي . 

 
 
 

7. صفي أوراق العنب المحشية في القدر بشكل منتظم  ومتلاصقة بجانب بعضها ، غطي ورق العنب المحشي ببعض أوراق العنب . ضعي  الملح ، البابريكا وملح الليمون . ضعي طبق ثقيل فوق سطح ورق العنب لمنع تفكك الورق أثناء الطهي . إغمري ورق العنب بالماء الساخن . ضعي القدر على نار قوية إلى أن يغلي الماء . ضعي القدر على نار هادئة غطي القدر وإتركيه لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات إلى أن يتشرب الماء وينضج تماما .

 

8. تخلصي من الطبق تخلصي من ورق العنب الغير محشي . إقلبي القدرعلى طبق تقديم واسع . ثم قدميه ساخنا . قدمي بجانب ورق العنب باللسانات سلطة خضراوات أو لبن زبادي .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق