إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 19 نوفمبر 2012

ورق عنب بالزيت

المقادير: تكفي 8 أشخاص
2 برطمان ورق عنب
الحشو:
4 كوب أرز قصير الحبة (مصري)
4 حبة متوسطة طماطم مقطع ارباع
4 كوب بقدونس مفروم خشن
4 عود بصل أخضر
1 كوب أوراق نعناع أخضر
1 حبة متوسطة بصل مقطع أرباع
1 قرن فلفل أخضر
2 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة كبيرة ملح ليمون
1 ملعقة صغيرة بهار مشكل
1 ملعقة صغيرة بابريكا
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة صغيرة شطة مجروشة
2/1 كوب زيت زيتون
لطهي ورق العنب:
2 حبة متوسطة بطاطس مقطع شرائح سميكة
2 حبة متوسطة طماطم مقطع شرائح سميكة
2 حبة متوسطة بصل مقطع شرائح سميكة
2 حبة متوسطة جزر مقطع شرائح سميكة
1/2 كوب زيت زيتون
1 ملعقة كبيرة ملح
2 ملعقة صغيرة ملح ليمون
1 ملعقة صغيرة بابريكا
1 ملعقة صغيرة شطة مجروشة
2 كوب ماء


1. في طبق واسع ضعي الأرز إغسلي الأرز جيدا بالماء البارد إنقعيه بالماء دعيه لمدة 15-20 دقيقة . إغسلي ورق العنب جيدا ضعيه في مصفاة . أحضري قدر واسع ضعي شرائح البطاطس ، الطماطم ، البصل والجزر.



2. الحشو: في وعاء محضرة الطعام ثبتي الشفرة المعدنية ضعي الطماطم ، البقدونس ، البصل الأخضر ، أوراق النعناع ، البصل والفلفل . شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تصبح الخضراوات ناعمة .



3. صفي الأرز من ماء النقع ضعي الأرز في طبق واسع أضيفي الخضراوات ، الملح ، ملح الليمون ، البهار، البابريكا ، الفلفل ، الشطة وزيت الزيتون . قلبي المكونات إلى أن تختلط جيدا .

 
 
 
4. ضعي ورقة عنب أمامك بحيث يكون الجانب الخشن إلى أعلى ضعي حوالى 2 ملعقة كبيرة من الحشو في المنتصف إثني الطرفين لفي الورقة بحيث تغطي الحشو ويصبح لديكي أصبع من ورق العنب .

 
 

5. صفي أوراق العنب المحشوة في القدر بشكل منتظم  بحيث تكون متلاصقة  بجانب بعضها . ضعي بعض من أوراق العنب بحيث تغطي أوراق العنب المحشوة . صفي ما تبقى من السوائل المتساقطة من الحشو على ورق العنب في القدر .


 
 
6. ضعي زيت الزيتون ، الملح ، ملح الليمون ، البابريكا ، الشطة ، والماء. ضعي طبق ثقيل فوق سطح ورق العنب لمنع تفكك الورق أثناء الطهي . ضعي القدر على نار قوية إلى أن يغلي ثم خففي النار غطي القدر دعيه لمدة 3 - 4 ساعات تقريبا إلى أن يتشرب المرق وينضج . دعيه إلى أن يبرد تماما .



7. إقلبي ورق العنب في صينية واسعة . ضعي ورق العنب في طبق التقديم ضعي البطاطس ، الطماطم ، البصل والجزر ثم قدمي ورق العنب بالزيت باردا.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق