إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

ديك رومي بصلصة المشروم

المقادير : تكفي 12-14 شخص
1 ديك رومي وزن 6 كيلو
التتبيلة :
2 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة كبيرة قرفة ناعمة
1 ملعقة كبيرة بهار مشكل
1 ملعقة كبيرة بابريكا
2 ملعقة صغيرة زنجبيل ناعم
1 ملعقة كبيرة برش ليمون
4/1 كوب عصير ليمون
4/1 كوب سمن أو زبدة لينة 
خليط الخضراوات : ( الصلصة )
6 حبة متوسطة جزر مقشر مقطع
1 حزمة بقدونس
2 عود كرفس مقطع
1 حبة كبيرة بصل مقطع
10 فص ثوم 
2 كوب مشروم مقطع شرائح
1 كوب كريمة سائلة  
لطهي الأرز :
4/1 كوب زيت ذرة
4/1 كوب زبدة
6 كوب أرز بسمتي مغسول ومنقوع
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
2 ملعقة كبيرة قرفة ناعمة
6 كوب مرق 
للتزيين : لوز مقلي




1.  ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن ، سخني الفرن لدرجة حرارة 180م . أحضري صينية واسعة عالية الحافة . ضعي قطعة من الألمونيوم في الصينية بحيث تغطي القاع وتخرج من أطراف الصينية . ضعي في الصينية الجزر ، البقدونس ، الكرفس ، البصل والثوم . دعيها جانبا . 




2. في طبق ضعي الملح ، القرفة ، البهار ، البابريكا ، الزنجبيل و برش الليمون قلبي المكونات لتختلط . أضيفي عصير الليمون والسمن وقلبي ليتكون لديكي معجون من البهارات . 





3. باستعمال ورق مطبخ جففي الديك من الماء جيدا . وزعي خليط البهارات على الديك  من الخارج والداخل وبحذر وزعي من خليط البهارات تحت الجلد . ثبتي أجنحة الديك بأعواد خشبية واربطي الأرجل بخيط صوف مقاوم للحرارة . ضعي الديك على الخضراوات في الصينية  أضيفي 2 كوب من الماء . غطي الصينية بالألمونيوم بإحكام . ضعي الصينية في الفرن لمدة 3-4 ساعات إلى أن ينضج الديك تماما ( من حين لآخر وزعي من المرق على الديك حتى لا يجف ) . 





4. لطهي الأرز : في قدر واسع ضعي الزيت والزبدة . ضعي القدر على نار متوسطة لتذوب الزبدة . أضيفي الأرز ، الملح ، الفلفل والقرفة . قلبي الأرز لمدة دقيقتين . أضيفي المرق دعي المرق إلى أن يغلي بقوة ويتشرب الأرز معظم المرق غطي القدر وخففي النار دعي الأرز لمدة 40 دقيقة إلى أن ينضج .  







5. انقلي الديك جانبا .  ضعي الخضراوات والمرق المتبقي في قاع الصينية في إبريق الخلاط شغلي الخلاط لتحصلي على صلصة ناعمة . ( يمكنك استعمال الخلاط اليدوي الكهربائي ) . ضعي الصلصة في قدر ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يغلي . أضيفي 2 كوب من الماء ( أو حسب كثافة الصلصة التي ترغبين ) . أضيفي المشروم دعي الصلصة تغلي لمدة 10 دقائق إلى أن ينضج المشروم أضيفي الكريمة دعيها تغلي لمدة دقيقة فقط .  




6. في طبق واسع ضعي الأرز ضعي الديك الرومي على الأرز وزعي اللوز وقدميه مع الصلصة . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق