إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 11 نوفمبر 2013

بسبوسة بالقشطة

المقادير : تكفي 8 أشخاص
خليط البسبوسة :
1 كوب سميد خشن
1 كوب سكر
1 كوب جوز الهند
2/1 كوب زبدة مذابة
4/3 كوب لبن ( روب/زبادي)
1 حبة كبيرة بيض
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
1 ملعقة كبيرة بيكنج باودر
القشطة :
4/1 1 كوب حليب
3 ملعقة كبيرة نشا
1 كوب قيمر
للتزيين : لوز شرائح
للتقديم : شيرة (قطر/شربات)


1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن ، سخني الفرن لدرجة حرارة 180م . أحضري طبق فرن متوسط الحجم ( أو صينية ) ادهني بالسمن أو الزبدة . دعيه جانبا .





2. خليط البسبوسة : في وعاء الخلاط ضعي السميد ، السكر ، جوز الهند ، الزبدة ، الزبادي ، البيض ، الفانيليا والبيكنج باودر . ثبتي مضرب التقليب ، شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة 7 دقائق إلى أن يصبح الخليط ناعما ومتجانسا .






3. القشطة : في قدر ستانلس ستيل متوسط الحجم ضعي الحليب والنشا . باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي إلى أن يذوب النشا . ضعي القدر على نار متوسطة مع التقليب باستمرار باستعمال ملعقة خشبية إلى أن يتماسك الخليط . ابعدي القدر عن النار أضيفي القيمر وقلبي  ليختلط .







4. ضعي نصف خليط البسبوسة في الطبق باستعمال ملعقة وزعي الخليط ليغطي قاع الطبق . ضعي القشطة فوق خليط البسبوسة وزعيه بهدوء دون الوصول إلى حواف الطبق . وزعي بقية خليط البسبوسة فوق القشطة وباستعمال ظهر الملعقة افردي خليط البسبوسة بهدوء ليغطي القشطة تماما . انثري اللوز .




5. اخبزي البسبوسة لمدة 30 دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون . أخرجي البسبوسة من الفرن وزعي 1 كوب من الشيرة مباشرة على البسبوسة وهي ساخنة . دعيها إلى أن تبرد ( يمكنك تقديمها دافئة ) .



6. قدمي بسبوسة بالقشطة مع فنجان من القهوة . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق