إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 7 يوليو 2013

رولات المسخن

المقادير : تكفي 8 أشخاص
لسلق الدجاج :
6 قطع فيليه دجاج
1 حبة متوسطة بصل مقطع أرباع
1 عود قرفة
2 قطعة ورق غار
6 حبة هيل
6 حبة فلفل أسود
2 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة بهار مشكل
خليط البصل :
2/1 كوب زيت زيتون
4 حبة كبيرة بصل مقطع جوانح
1 ملعقة صغيرة ملح
2/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
2 ملعقة كبيرة سماق
لوز مقلي
للتقديم : خبز صاج / زيت زيتون /سماق


1. في قدر ضعي الدجاج أغمري الدجاج بالماء،ضعي القدرعلى نارقوية إلى أن يغلي الماء،تخلصي من الرغوة على سطح الماء،أضيفي البصل،القرفة،ورق الغار،الهيل،الفلفل،الملح والبهار.غطي القدردعيه على نارمتوسطة لمدة 40 دقيقة إلى أن ينضج الدجاج تماما.صفي الدجاج من ماء السلق.دعيه جانبا إلى أن يبرد.


2. في مقلاة واسعة ضعي الزيت والبصل،ضعي المقلاة على نارمتوسطة وقلبي البصل إلى أن يذبل.غطي المقلاة وخففي الناردعي البصل يطهى لمدة 5دقائق مع التقليب من وقت لآخرإلى أن ينضج.



3. فتتي الدجاج إلى شرائح رقيقة،أضيفي الدجاج إلى البصل في المقلاة،أضيفي الملح،الفلفل والسماق،قلبي المكونات لتختلط جيدا.ابعدي المقلاة عن النار،أضيفي اللوزوقلبي ليختلط.


4. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن،سخني الفرن لدرجة حرارة 180م.أحضري صينية عالية الحافة.


5. خذي قطعة من الخبز ضعيهاأمامك على الطاولة،باستعمال سكين حادة إقطعيهاإلى نصفين.ضعي 2 ملعقة كبيرة من خليط البصل والدجاج،اثني أطراف الخبزلتغطي الحشو،لفي لتحصلي على رول من الخبزالمحشي،ضعيهافي الصينية،كرري مع بقية الخبزوالحشو.ضعي رولات المسخن متراصة بجانب بعضهاالبعض.باستعمال فرشاة امسحي الرولات بزيت الزيتون وانثري السماق.


6. ضعي الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة إلى أن تصبح رولات المسخن ذهبية اللون.قدميها ساخنة أودافئة.قدمي لبن أوسلطة بجانب رولات المسخن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق