إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 31 يوليو 2013

كنافة بالجبن العكاوي

المقادير : تكفي 8 أشخاص
1 باكيت عجينة كنافة ( 500 جرام)
500 جرام جبن عكاوي محلى
1 كوب سمن
1 ملعقة كبيرة لون الكنافة
للتقديم : شيرة ( قطر/ شربات )
للتزين : فستق حلبي مطحون


 
 
  
1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن ، سخني الفرن لدرجة حرارة 180 م . أحضري صينية قصيرة الحافة مقاس 10 بوصة . ضعي 2/1 كوب من السمن في الصينية أضيفي 2 ملعقة صغيرة من لون الكنافة  ، باستعمال ملعقة قلبي السمن ولون الكنافة ليختلط جيدا ووزعيه بحيث تغطي قاع وحواف الصينية .
 
 
  
 
 
2. في قدر ضعي بقية السمن ضعي القدر على نار هادئة إلى أن يذوب السمن ولكن لا يسخن . ضعي الكنافة في طبق عميق أضيفي السمن و بقية لون الكنافة ، اخلطي الكنافة مع السمن مع التفتيت قدر الامكان .
 
 
 
 
  
 
3. فتتي الجبن . وزعي 4/3 كمية الكنافة في الصينية مع الضغط لتغطي القاع تماما . وزعي الجبن على الكنافة على شكل طبقة متساوية مع ترك مسافة 2 سنتيمتر عن حواف الصينية . ضعي قطعة من ورق المطبخ على الجبن مع الضغط لامتصاص الماء الزائد من الجبن ، تخلصي من ورق المطبخ . وزعي بقية الكنافة على شكل طبقة لتغطي الجبن مع الضغط بخفة .
 
 
 
4. اخبزي الكنافة لمدة 40 دقيقة إلى أن تتحمر الجوانب وتصبح ذهبية اللون . أخرجي الكنافة من الفرن ومباشرة وزعي 2/1 كوب من الشيرة دعيها لتتشرب لمدة 5 دقائق .
 

 
 

5. اقلبي الكنافة على طبق واسع مناسب للتقديم ، وزعي مزيد من الشيرة كما ترغبين وزيني بالفستق ثم قدميها .
 
طريقة تحلية الجبن العكاوي :
 
 
 
 
 


 باستعمال سكين حادة قطعي الجبن إلى مكعبات صغيرة ، ضعي الجبن في طبق عميق . اغمري الجبن بالماء مع تغييرالماء كل 15 دقيقة إلى أن يصبح الماء شفاف وصافي . ضعي الجبن في مصفاة للتخلص من الماء . 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق