إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 26 يونيو 2014

سويسرول ملون

المقادير: تكفي 8 أشخاص
4 حبة كبيرة بيض
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
2/1 كوب سكر ناعم بودرة
3/1 كوب زيت ذرة
2/1 كوب دقيق
1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
8/1 ملعقة صغيرة ملح
قطرات من ألوان الطعام 
1 كوب كريمة الشوكولاتة ( شوكولاتة قابلة للدهن )



1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن ، سخني الفرن لدرجة حرارة 180م . أحضري صينية قصيرة الحافة مقاس 9x13 بوصة ضعي قطعة من ورق الزبدة . 



2. في وعاء الخلاط ضعي البيض ، الفانيليا والسكر ، ثبتي المضرب الشبكي . شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة 5 دقائق إلى أن يتضاعف حجم البيض ويفتح لونه .



3. أضيفي الزيت وشغلي الخلاط لثواني فقط إلى أن تندمج المكونات .





4. في طبق ضعي الدقيق ، البيكنج باودر والملح . قلبي المكونات لتختلط . ضعي مصفاة على وعاء الخلاط وانخلي الدقيق . باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة قلبي الدقيق بخفة  ليختفي ( من أسفل إلى أعلى ) . 






5. أحضري 3 أطباق ضعي في كل طبق 2 ملعقة كبيرة من خليط الكيك . ضعي في كل طبق قطرة من ألوان الطعام وقلبي ليختلط . من ورق الزبدة اعملي أقماع ورقة ضعي كل لون من الخليط في قمع وارسمي أشكال كما ترغبين على ورق الزبدة في الصينية . ( يمكنك توزيع الخليط باستعمال ملعقة ) . ضعي الصينية في البراد ( الفريزر ) لمدة 10 دقائق إلى أن يتماسك الخليط . 



6. وزعي بقية خليط الكيك بخفة وساوي السطح . ضعي الصينية في الفرن لمدة 15 دقيقة إلى أن ينضج الكيك ( اختبري نضج الكيك بغرزعود خشبي في وسط الكيك يجب أن يخرج العود نظيفا كدليل على نضج الكيك ) . دعي الكيك يبرد تماما . 




7. ارفعي الكيك من الصينية مستعينة بورق الزبدة . باستعمال سكين عريضة أو بظهر الملعقة وزعي كريمة الشوكولاتة لتغطي الكيك .لفي الكيك من الجهة القصيرة لتحصلي على رول وتخلصي من الورق . 




8. باستعمال سكين منشارية قطعي السويسرول إلى شرائح وقدميه .  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق