إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 9 يونيو 2014

كبة البطاطس بالصينية ( بطاطس سوفليه )




المقادير : تكفي 8 أشخاص
10 حبة متوسطة بطاطس مسلوقة
1 ملعقة كبيرة ملح
2/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود 
2/1 ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة
4/1 ملعقة صغيرة كمون ناعم
لطهي اللحم :
3 ملعقة كبيرة زيت ذرة
500 جرام لحم غنم مفروم 
1 حبة كبيرة بصل مفروم
1 ملعقة صغيرة ملح
2/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة صغيرة بهار لحم
4/1 ملعقة صغيرة قرفة ناعمة
2/1 كوب بقسماط



1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن ، سخني الفرن لدرجة حرارة 180م . أحضري صينية عالية الحافة مقاس 12 بوصة . ادهنيها بزيت الزيتون وزعي 4/1 كوب من البقسماط . 


2.  قشري البطاطس ضعيها في طبق باستعمال أداة الهرس اهرسي البطاطس لتصبح ناعمة جدا ( يجب أن تكون البطاطس ساخنة ليسهل هرسها ) . أضيفي الملح ، الفلفل ، الكزبرة والكمون . قلبي المكونات لتختلط جيدا . ضعي 2/1 كمية البطاطس في الصينية واضغطي عليها لتكون طبقة مستوية تغطي قاع الصينية . 


3. وزعي خليط اللحم على البطاطس في الصينية لتغطي البطاطس تماما . اضغطي على اللحم قليلا ليلتصق بالبطاطس .



4. وزعي بقية البطاطس على اللحم وافرديها لتغطي اللحم تماما . ( خذي جزء من البطاطس وافرديها بين كفيكي ضعيها على اللحم وكرري مع بقية البطاطس لتغطي اللحم ثم قومي بفرد البطاطس بباطن الكف لتصبح طبقة ملساء ومتساوية ) . وزعي 4/1 كوب من زيت الزيتون أو الزبدة المذابة على سطح البطاطس . انثري بقية البقسماط على سطح البطاطس . 


5. ضعي الصينية في الفرن لمدة ساعة أو إلى أن تصبح ذهبية اللون . أخرجي الصينية من الفرن قطعيها وقدميها مع الزبادي أو سلطة خضراوات . 

لطهي اللحم : في قدر سخني الزيت أضيفي اللحم وقلبي إلى أن يتغير لونه ويجف ماؤه . أضيفي البصل ، الملح ، الفلفل ، البهار والقرفة قلبي اللحم لمدة 5 دقائق إلى أن ينضج . 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق