إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 27 يونيو 2014

دونت بعجينة العشر دقائق

المقادير: تكفي 40 قطعة
 العجينة :
5 كوب دقيق
2 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
4/1 كوب حليب مجفف
4/1 كوب سكر
2/1 كوب زبدة لينة 
1 حبة بيض
2/1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
2/1 ملعقة صغيرة برش جوزة الطيب 
2 كوب ماء دافئ
للقلي : زيت ذرة
للتزيين : صلصة السكر / شوكولاتة مذابة /حلوى صغيرة / فارماسيلي 





1. العجينة : في وعاء الخلاط ضعي 2 كوب من الدقيق ، الخميرة ، الحليب ، السكر والماء .باستعمال ملعقة بلاستيكية قلبي لتختلط المكونات جيدا وتتكون عجينة سائلة . غطي الوعاء بقطعة من النايلون ضعيه في مكان دافئ لمدة 10 دقائق إلى أن تختمر العجينة . 






2. أضيفي بقية الدقيق ، الزبدة ، البيض ، الفانيليا وجوزة الطيب . ثبتي مضرب العجين  شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتكون عجينة متماسكة وناعمة القوام . ( كلما كانت العجينة ناعمة تكون الدونت هشة ) .





3. ضعي العجينة أمامك على الطاولة وباستعمال النشابة ( الشوبك ) افردي العجينة بسماكة 1 بوصة . باستعمال قطاعة مستديرة مقاس 5,2 بوصة قطعي العجينة إلى دوائر وباستعمال قطاعة مستديرة مقاس 1 بوصة اقطعي منتصف كل دائرة ( يمكنك استعمال قطاعات حسب الحجم الذي ترغبين ) . 






4. في مقلاة عميقة سخني الزيت بحيث يكون بارتفاع 2 بوصة . اقلي حبات الدونت إلى أن تصبح ذهبية اللون . انقليها على ورق مطبخ للتخلص من الزيت الفائض . دعيها تبرد تماما . 


5. زيني الدونت كما ترغبين وقدميه . 

ملاحظة : 
1. العجينة لا تحتاج إلى تخمير بعد التقطيع . اقليها مباشرة . 
2. اذا لم يتوفر لديكي قطاعات يمكنك استعمال كوب وغطاء بلاستيك . 
3. صلصة السكر : 4 كوب سكر ناعم بودرة منخول أضيفي 2 ملعقة كبيرة من الحليب بالتدريج وقلبي ليذوب السكر وتتكون صلصة ناعمة وسميكة القوام . وزعي صلصة السكر في أطباق وأضيفي قطرات من ألوان الطعام كما ترغبين . 
4. انثري الحلوى مباشرة على الدونت قبل أن تجف صلصة السكر . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق