إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 27 مارس 2016

فطير الزعتر الأخضر الفلسطيني



العجينة :
1 كيلو دقيق
1 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
1 ملعقة صغيرة سكر
2 ملعقة صغيرة ملح
4/1 كوب حليب مجفف
1 كوب زيت زيتون
3 كوب ماء دافئ
الحشو:
2 كيلو زعتر أخضرطازج مغسول
2/1 كوب زيت زيتون
3 حبة متوسطة بصل مفروم
2 ملعقة كبيرة سماق
2 ملعقة كبيرة دبس فليفلة
2 ملعقة صغيرة ملح
2/1 ملعقة صغيرة فلفل اسود



في طبق واسع ضعي مقادير العجينة واعجني المكونات الى ان تتكون لديكي عجينة ناعمة ومتجانسة.اضيفي مزيد من الدقيق اذا كانت العجينة لينة. غطي الطبق ودعيه جانبا الى ان ترتاح العجينة ويتضاعف حجمها. قطعي العجينة الى كرات متوسطة الحجم او كما ترغبين ضعيها متباعدة عن بعضها البعض ودعيها ترتاح لمدة 30دقيقة. 






الحشو: في طبق واسع ضعي الزعتر المغسول والمصفى من الماء جيدا. في مقلاة واسعة سخني زيت الزيتون، اضيفي البصل ورشة صغيرة من الملح ، قلبي البصل الى ان يذبل. اضيفي البصل والزيت الى الزعتر اضيفي السماق، دبس الفليفلة، الملح والفلفل الاسود. قلبي المكونات لتختلط جيدا مع الفرك بأطراف أصابعك. 






على سطح مدهون بزيت الزيتون ضعي قطعة من العجينة، وزعي قليل من الزيت على سطح العجينة وبأطراف أصابعك افرديها الى ان تصبح رقيقة جدا. اثني طرف العجينة وزعي بعض من الحشو واثني الطرف المقابل على الحشو وزعي بعض من الحشو واقفلي الاطراف لتصبح العجينة على شكل مربع(كما موضح بالصور). ضعيها جانبا لمدة 10دقائق لترتاح(يجب ان رتاح العجينة كي يسهل عليكي فردها في الصينية). اكملي بقية العجينة بنفس الطريقة. 





ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن، سخني الفرن لدرجة حرارة 190م. احضري صواني واسعة وادهنيها بزيت الزيتون. خذي قطعة من العجينة وضعيها بالصينية وبأطراف اصابعك افرديها الى ان تصبح رقيقة. اخبزي فطير الزعتر الى ان يصبح ذهبي اللون. اخرجي الفطير من الفرن ومباشرة ادهنيه بزيت الزيتون وغطيه بقطعة قماش نظيفة. قطعيه وقدميه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق