إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 26 مايو 2013

أقراص الزعتر الأخضر

الكمية  : 15 قرص
المقادير :
3 كوب زعتر ورق أخضر طازج
4/3 ملعقة صغيرة ملح
3/1 1 كوب دقيق
3/2 كوب سميد خشن
4/3 ملعقة صغيرة خميرة فورية ناعمة
2/1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
2/1 ملعقة صغيرة سكر
2 ملعقة كبيرة حليب مجفف
3/1 كوب زيت زيتون
4/3 كوب ماء دافئ

 
 
 
1. إغسلي الزعتر جيدا . ضعيه في مصفاة للتخلص من الماء تماما . في وعاء محضّرة الطعام ثبتي الشفرة الفولاذية . ضعي الزعترشغلي على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الزعتر مفروما ناعما . ( يمكنك استعمال سكين حادة  لتحصلي على زعتر مفروما ناعما ) . ضعي الزعتر في طبق ( لا تغسلي المحضّرة ) .
 
 
 
 
 
2. في محضّرة الطعام ثبتي الشفرة البلاستيكية . ضعي الدقيق ، السميد ، الخميرة ، البيكنج باودر ، السكر والحليب . شغلي لتختلط المكونات . أضيفي الزيت والماء . شغلي لتحصلي على عجينة متجانسة وناعمة . 
 
 
 
3. أضيفي الزعتر . شغلي ليختلط الزعتر بالعجينة .
 
 
 
 
 
 
4. على سطح مرشوش بالدقيق ضعي العجينة . بأطراف أصابعك إدعكي العجينة  مع إضافة المزيد من الدقيق إلى أن تتكون عجينة متماسكة وناعمة ( يجب أن تكون العجينة  متماسكة وطرية ) . في طبق عميق ضعي قليل من الدقيق ضعي العجينة في الطبق إنثري دقيق على سطح العجينة . غلفي الطبق بقطعة من النايلون ضعيه في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة إلى أن يتضاعف حجم العجينة .
 
 
 
 
5. أحضري صينية  قصيرة الحافة . إدهنيها بقليل من زيت الزيتون . على سطح مرشوش بالدقيق ضعي العجينة . باستعمال النشابة ( الشوبك ) إفردي العجينة بسماكة 2/1 سنتيمتر .
 
 
 
 
 
6. باستعمال قطاعة بسكويت مستديرة مقاس 3.5 بوصة قطعي العجينة إلى أقراص ( يمكنك استعمال كوب أو طبق صغير لتقطيع العجينة ) . ضعيها في الصينية . غلفي الصينية بقطعة من النايلون . دعيها في مكان دافئ لمدة 10 دقائق ليتضاعف حجم الأقراص .
 
 
 
7. ثبّتي الرّف الشّبكي في وسط الفرن . سخّني الفرن لدرجة حرارة 180 م . إخبزي أقراص العجينة لمدة 20 دقيقة إلى أن تنضج وتصبح ذهبية اللون . أخرجي أقراص الزعتر من الفرن . ضعي عليها فوطة مطبخ نظيفة دعيها لمدة 5 دقائق . إدهني أقراص الزعتر بقليل من زيت الزيتون .
 
 
 
8. في طبق التقديم ضعي أقراص الزعتر الأخضروقدميها ساخنة أو دافئة .
 
 
 الشفرة الفولاذية لأغراض الفرم والتقطيع .
الشفرة البلاستيكية لأغراض الخلط والعجن .
 
 

هناك تعليقان (2):