إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

مندي اللحم بالزعفران

المقادير : تكفي 6 أشخاص
4 كوب أرز بسمتي
3 كيلو لحم غنم
1 حبة متوسطة بصل مقطع أرباع
3 قطعة ورق غار
1 عود قرفة
10 حبة هيل
10 حبة فلفل أسود
10 حبة قرنفل
1 ملعقة كبيرة بهار مشكل
2 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة صغيرة زعفران
4/1 كوب ماء
2 ملعقة كبيرة زيت ذرة
4 ملعقة كبيرة سمن
3 ملعقة كبيرة عصير ليمون
 قطعة من الفحم / زيت ذرة




1. اغسلي الأرز عدة مرات ، اغمريه بالماء دعيه لمدة 30 دقيقة . في قدر واسع ضعي اللحم والبصل ، اغمري اللحم بالماء ، ضعي القدر على نار قوية إلى أن يغلي وتتكون رغوة على سطح الماء . تخلصي من الرغوة أضيفي ورق الغار ، القرفة ، الهيل ، الفلفل ، القرنفل ، البهار والملح . غطي القدر وخففي النار دعيه لمدة ساعتين أو إلى أن ينضج اللحم . 



2. سخني الفرن لدرجة حرارة 180م . أحضري صينية قصيرة الحافة . ضعي اللحم على الصينية ( احتفظي بالمرق ) وزعي عصيرالليمون و 2 ملعقة كبيرة من السمن . ضعي الصينية في الفرن لمدة 20 دقيقة إلى أن يتحمر اللحم . 



3. في كوب صغير انقعي الزعفران بالماء . ضعي الفحم على النار إلى أن يشتعل . 






4. في قدر واسع سخني الزيت وبقية السمن . صفي الأرز من ماء النقع ، أضيفي الأرز و 2/1 5 كوب من مرق اللحم . دعي القدر على نار قوية إلى أن يغلي المرق وتتكون ثقوب على سطح الأرز . غطي القدر دعي الأرز على نار هادئة لمدة 10 دقائق . وزعي الزعفران على سطح الأرز ، دعيه لمدة 10 دقائق إلى أن ينضج الأرز تماما . ابعدي القدر عن النار . 



5 . ضعي اللحم على سطح الأرز . أحضري طبق صغير ضعي الطبق على الأرز، ضعي 2 ملعقة كبيرة من الزيت في الطبق ضعي الفحم على الزيت انتظري لثواني . غطي القدر بقطعة من ورق الألمونيوم دعيه لمدة 30 دقيقة . 



6. في طبق تقديم واسع ضعي الأرز  ضعي اللحم على الأرز وقدمي مندي اللحم بالزعفران مع الدقوس . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق