إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 17 أبريل 2015

تارت الشوكولاتة الرائع



المقادير: 
عجينة التارت : 
1/2 1 دقيق
1/2 كوب زبدة لينة ( 100 جرام )
1/4 كوب سكر
1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
رشة صغيرة ملح
1 حبة بيض
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
2 ملعقة كبيرة لبن ( زبادي/روب)
كريمة الشوكولاتة :
1 كوب كريمة شوكولاتة قابلة للدهن
1/2 كوب كريمة سائلة
1 كوب جبن كريمي لين







في طبق عميق ضعي الدقيق والزبدة بأطراف أصابعك افركي الدقيق جيدا ليتشرب الزبدة . أضيفي السكر، البيكنج باودر، الملح ، البيض ، الفانيليا والزبادي قلبي المكونات لتتكون عجينة متماسكة وناعمة . غطي العجينة بقطعة من النايلون دعيها ترتاح لمدة 15 دقيقة . 


ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن سخني الفرن لدرجة حرارة 170م. أحضري قالب تارت متحرك القاعدة مقاس 9 بوصة . ادهني بالسمن النباتي ورشي دقيق . 






ضعي العجينة في الصينية بأطراف أصابعك افردي العجينة لتغطي القاع والجوانب ( اضغطي برفق على أطراف العجينة لتأخذ شكل القالب ) . باستعمال شوكة اعملي عدة ثقوب في العجينة . أحضري قطعة من ورق الزبدة ضعيها على العجينة في القالب ضعي حبوب من الحمص أو أي نوع من البقوليات الجافة . ضعي القالب في الفرن لمدة 20 دقيقة إلى أن تصبح حواف العجينة ذهبية اللون . أخرجي القالب من الفرن تخلصي من ورقة الزبدة والحبوب واعيديه إلى الفرن لمدة 10 دقائق إلى أن تنضج العجينة وتصبح القاعدة ذهبية اللون . اخرجي القالب من الفرن دعيها تبرد تماما . 





كريمة الشوكولاتة : 
في طبق عميق ضعي الشوكولاتة ، الكريمة والجبن  قلبي المكونات لتختلط . وزعي الكريمة على التارت وساوي السطح . ضعي التارت في البراد ( الثلاجة ) لمدة ساعتين أو إلى أن تتماسك الكريمة . 



زيني تارت الشوكولاتة بالفراولة والتوت وقدميه . 

ملاحظة : يمكنك استعمال طبق فرن أوصينية حسب المتوفر لديكي . 
يمكنك استعمال الفاكهة حسب الرغبة . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق