إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 6 يوليو 2014

مطبق بالجبن النابلسي المحلى

المقادير: تكفي 8 قطع 
العجينة :
6 كوب دقيق
4/1 ملعقة صغيرة ملح
2/1 2 كوب ماء 
للتشكيل :
1 كوب زيت ذرة
1 كوب سمن مذاب
الحشو :
1 كيلو جبن نابلسي محلى ومفتت 
للتقديم : شيرة ( قطر/ شربات )
للتزيين : فستق حلبي مجروش


1. أحضري صينية عالية الحافة ضعي الزيت والسمن دعيها جانبا .






2. العجينة : في وعاء الخلاط ضعي الدقيق ، الملح والماء . ثبتي مضرب العجين . شغلي الخلاط على سرعة متوسط إلى أن تتكون عجينة متجانسة ومتماسكة . 





3. قطعي العجينة إلى 8 قطع متساوية . شكلي كل قطعة إلى كرة ملساء . ضعيها في الصينية قلبيها بخليط الزيت والسمن . غطي الصينية بقطعة من النايلون دعي العجينة ترتاح لمدة ساعة . 









4. خذي قليل من خليط الزيت والسمن ضعيه على الطاولة خذي قطعة من العجينة ضعيها على الطاولة وزعي قليل من خليط الزيت والسمن على العجينة . بأطراف أصابعك افردي العجينة لتصبح رقيقة جدا . اثني كل طرفين متقابلين من العجينة لتحصلي على مربع . ضعي مقدار من الجبن في وسط المربع اثني كل طرفين متقابلين من المربع لتحصلي على مربع محشي . دعي العجينة المحشية جانبا لترتاح . كرري مع بقية العجينة . 



5. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن . سخني الفرن لدرجة حرارة 180م . أحضري صينية قصيرة الحافة . ضعي قطعة من العجينة المحشية في الصينية وافرديها لتصبح رقيقة . ضعي الصينية في الفرن لمدة 15 دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون . 



6. أخرجي المطبق من الفرن ومباشرة وزعي عليه الشيرة . باستعمال سكين حادة قطعي المطبق كما ترغبين وزعي الفستق وقدميه دافئا . 

لتحلية الجبن : ضعي الجبن في طبق اغمريه بالماء دعيه لمدة 15 دقيقة . قومي بتغيير الماء كل 15 دقيقة إلى أن تتخلصي من الملح في الجبن . صفي الجبن جيدا من الماء قبل استعماله في الوصفة . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق