إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 16 سبتمبر 2013

فوارغ وكرشات باللبن

المقادير : تكفي 8 أشخاص
6 كيلو فوارغ غنم منظف ومغسول
2 كيلو كرشات غنم منظف ومغسول
لطهي الفوارغ والكرشات : 
2 حبة كبيرة بصل 
8 ورق غار
4 عود قرفة
2 ملعقة كبيرة روزماري( إكليل الجبل )
20 حبة هيل 
20 حبة فلفل أسود 
2 ملعقة صغيرة كركم 
6 كوب لبن (زبادي/روب)
2 ملعقة صغيرة ملح 
الحشو :
6 كوب أرز قصير الحبة
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة كبيرة نعناع مجفف
1 ملعقة صغيرة كركم
1 ملعقة صغيرة قرفة ناعمة
4/3 كوب زيت ذرة
للتزيين : بقدونس مفروم / لوز مقلي



1. باستعمال مقص المطبخ قطعي كل كرشة إلى 8 قطع .


2. الحشو : اغسلي الأرزعدة مرات ، انقعيه بالماء لمدة 15 دقيقة . صفي الأرز من ماء النقع . في طبق عميق ضعي الأرز، في طبق آخر ضعي الملح ، الفلفل ، النعناع ، الكركم و القرفة ، قلبي البهارات جيدا . أضيفي 2/1 كمية البهارات على الأرز أضيفي الزيت ، قلبي المكونات جيدا . وزعي بقية البهارات على الفوارغ والكرشات وقلبي لتختلط جيدا .







 3. باستعمال مقوار الخضراوات املئي الفوارغ بالحشو ( بحيث لا تملئيها تماما ) . أحضري قدر واسع ضعي الفوارغ المحشية في القدر اغمريها بالماء ، ضعي القدر على نار قوية إلى أن يبدأ بالغليان وتتكون الرغوة على سطح الماء . باستعمال مصفاة صفي الفوارغ من الماء .










4. أحضري إبرة نظيفة وخيط . خذي قطعة من الكرشات اقفلي طرف الكرشة باستعمال الإبرة والخيط ، ضعي ملعقة كبيرة من الحشو في داخل الكرشة ، اقفليها بالإبرة والخيط جيدا . أحضري قدر واسع ضعي الكرشات المحشية في القدر إغمريها بالماء ، ضعي القدر على نار قوية إلى أن يبدأ بالغليان وتظهر الرغوة على سطح الماء . باستعمال مصفاة صفي الكرشات من الماء .




5. لطهي الفوارغ  : أحضري قدر واسع ضعي مقدار من الماء ، البصل ، ورق الغار ، القرفة ، الروزماري ، الهيل ، الفلفل ، الكركم والملح . ضعي القدر على نار قوية  إلى أن يغلي ، أضيفي الفوارغ ، خففي النار وغطي القدر دعيه على نار متوسطة لمدة ساعتين إلى أن تنضج الفوارغ .  





6. لطهي الكرشات : أحضري قدر واسع ضعي مقدار من الماء ، البصل ، ورق الغار ، القرفة ، الروزماري ، الهيل ، الفلفل ، الكركم والملح . ضعي القدر على نار قوية  إلى أن يغلي ، أضيفي الكرشات ، خففي النار وغطي القدر دعيه على نار متوسطة لمدة 3 ساعات إلى أن تنضج الكرشات .








 7: في قدر واسع ضعي اللبن ، باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي اللبن إلى أن يختلط جيدا . ضعي القدر على نار متوسطة باستعمال ملعقة خشبية قلبي اللبن إلى أن يغلي . أضيفي 1 كوب من مرق سلق الفوارغ والكرشات أضيفي الملح  . باستعمال ملعقة ذات ثقوب انقلي الفوارغ والكرشات إلى القدر على اللبن ( تخلصي من البصل والبهارات ) دعي اللبن يطهى على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة .


8. في طبق واسع مناسب للتقديم اسكبي الفوارغ والكرشات وزعي اللبن . زيني بالبقدونس واللوز وقدميه مباشرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق