إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 1 سبتمبر 2013

كبة سوزان بالرمان


الكمية : 80-100 حبة 
المقادير : 
القشرة الخارجية :
1 كيلو برغل أحمر ناعم
500 جرام لحم عجل هبرة
2 حبة متوسطة بصل مقطع أرباع
10 ورقة ريحان طازج
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة كبيرة فلفل أسود
1 ملعقة كبيرة كمون ناعم
2/1 ملعقة صغيرة هيل ناعم
1 ملعقة كبيرة مردقوش 
الحشوة :
3 ملعقة كبيرة زيت ذرة 
4/1 1 كيلو لحم (عجل أو خاروف )مفروم خشن 
1 حبة متوسطة بصل مفروم
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة صغيرة بهار مشكل
4/1 ملعقة صغيرة قرفة ناعمة
4/1 كوب رمان حب
للقلي : زيت ذرة  







1. الحشو : في مقلاة واسعة سخني الزيت ، أضيفي اللحم قلبي اللحم على نار متوسطة إلى أن يجف ماؤه . أضيفي البصل ، الملح ، الفلفل ، البهار والقرفة . قلبي اللحم لمدة 5 دقائق إلى أن ينضج تماما . دعيه جانبا إلى أن يبرد تماما . أضيفي الرمان وقلبي ليختلط





2. اغسلي البرغل عدة مرات ، اغمري البرغل بالماء دعيه لمدة 30 دقيقة . ضعي البرغل في مصفاة ناعمة إلى أن تتخلصي من الماء الفائض . في مفرمة اللحم ثبتي القرص الناعم . افرمي البرغل ، اللحم ، البصل ، الريحان . أضيفي الملح ، الفلفل ، الكمون ، الهيل والمردقوش . أعيدي فرم خليط البرغل واللحم مرة أخرى إلى أن يصبح ناعم جدا . بأطراف أصابعك قلبي الخليط مع الدعك بقوة إلى أن تتكون عجينة  ناعمة ومتجانسة .






3. لتشكيل الكبة : بللي يدك بقليل من الماء المثلج ، خذي قطعة من عجينة الكبة ، شكليها إلى كرة ملساء ، باستعمال أصبع السبابة اعملي تجويف في الكرة ، املئيها بالحشو ، اقفليها جيدا على الحشو وشكليها إلى قرص كبة بيضاوي الشكل أطرافه مدببة . سخني الزيت على نار متوسطة بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا . اقلي الكبة إلى أن تصبح ذهبية اللون ، ضعيها على ورق مطبخ للتخلص من الزيت الفائض . 


4. ضعي أقراص الكبة في طبق التقديم وقدميها ساخنة أو دافئة . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق