إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 17 فبراير 2014

فطائر البرجر بالعجينة

المقادير : تكفي 8 أشخاص
العجينة : 
2/1 2 كوب دقيق
1 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
2 ملعقة كبيرة سكر
2 ملعقة كبيرة حليب مجفف
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
2/1 ملعقة صغيرة ثوم بودرة
4/1 كوب زيت ذرة
4/3 كوب ماء دافئ
الحشو :
8 قطعة برجر
8 شرائح جبن شيدر
2 حبة متوسطة طماطم مقطع شرائح
للتلميع : 
1 حبة متوسطة بيض
للتزيين : سمسم محمص



1. سخني الفرن لدرجة حرارة 180م . أحضري صينية قصيرة الحافة . ضعي قطع البرجر في الصينية ضعي الصينية في الفرن لمدة 20 دقيقة أو إلى أن ينضج البرجر . (يمكنك قلي البرجر في زيت غزير أو استعمال الشواية الكهربائية) . دعي البرجر جانبا إلى أن يبرد . 




2. في وعاء الخلاط ضعي الدقيق ، الخميرة ، السكر ، الحليب ، الملح ، البيكنج باودر وبودرة الثوم . ثبتي مضرب العجين . شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختلط المكونات . 





3. أضيفي الزيت والماء . شغلي الخلاط  على سرعة بطيئة لمدة 5 دقائق إلى أن تتكون عجينة متماسكة وناعمة . ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت ، ادهني سطح العجينة بقليل من الزيت ، غطي العجينة بقطعة من النايلون . ضعي الطبق في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة إلى أن يتضاعف حجم العجينة . 



3. قطعي العجينة إلى 16 قطعة شكلي كل قطعة إلى كرة . خذي كرتين من العجينة ضعيها أمامك على الطاولة ، باستعمال النشابة ( الشوبك ) افردي العجينة إلى دائرة . (يجب أن تكون العجينة المفرودة أكبر من قطعة البرجر ) . 


4. في كوب مكيال أو في طبق عميق ضعي البيض باستعمال شوكة قلبي البيض ليختلط . دعيه جانبا . 





5. ضعي شريحة من الجبن على العجينة ضعي قطعة من البرجر على شريحة الجبن ، ضعي شريحة من الطماطم على البرجر . غطي الحشو بقطعة العجين الأخرى بحيث تغطيه تماما . باستعمال شوكة اضغطي على العجينة لتلتصق جيدا . ضعي العجينة المحشية في الصينية . باستعمال فرشاة صغيرة ادهني العجينة بالبيض ورشي السمسم . غطي الصينية بقطعة من النايلون دعيها لمدة 10 دقائق . 



6. اخبزي فطائر البرجر لمدة 10 دقائق أو إلى أن تصبح ذهبية اللون .


7. قدمي فطائر البرجر ساخنة أو دافئة . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق