إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 27 مارس 2016

ليالي لبنان


للحصول على شيرة (قطر) لون أحمر أضيفي بعض قطرات لون طعام أحمر. 

TIRAMISU تيراميسو 2


المقادير: 
2/1 1 باكيت بسكويت أصابع الست LADY FINGER
شراب القهوة:
2 ملعقة كبيرة قهوة سريعة الذوبان
1 كوب ماء 
2 ملعقة كبيرة سكر
خليط الجبن:
500 جرام جبن ماسكربون MASCARPONE CHEESE
1 كوب كريمة سائلة
1 كوب حليب مركز محلى
1 باكيت كريم كراميل
للتزيين: بودرة الكاكاو السادة


شراب القهوة: في طبق عميق ضعي القهوة، الماء والسكر قلبي الى ان تذوب القهوة تماما. 





في وعاء الخلاط ضعي الجبن، الكريمة، الحليب وبودرة الكريم كراميل. ثبتي المضرب الشبكي شغلي الخلاط على سرعة متوسطة الى ان تختلط المكونات ويصبح الخليط هشا وكريمي القوام. 







احضري طبق عميق او  قالب ذو قاعدة متحركة. خذي قطعة من البسكويت واغمسيها بشراب القهوة، ضعيها على حواف القالب وبنفس الطريقة رصي البسكويت بجانب بعضه البعض لتغطي الحواف. ثم رصي قطع من البسكويت في قاع القالب بعد غمسها بشراب القهوة. وزعي بعض من خليط الجبن ثم اغمسي بعض من قطع البسكويت ورصيها على خليط الجبن ثم وزعي من الخليط وهكذا الى ان تنتهي من خليط الجبن( يمكنك تزيين آخر طبقة باستعمال الكيس الخاص بتزيين الحلويات وقمع). ضعي القالب في البراد لعدة ساعات او طوال الليل الى ان يبرد ويطيب طعمه. 






اخرجي القالب من البراد وباستعمال مصفاة صغيرة انثري بودرة الكاكاو على سطح التيراميسوثم قطعيه وقدميه باردا. 




الجبن والبسكويت المستعمل في عمل وصفة التيراميسو.

فطير الزعتر الأخضر الفلسطيني



العجينة :
1 كيلو دقيق
1 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
1 ملعقة صغيرة سكر
2 ملعقة صغيرة ملح
4/1 كوب حليب مجفف
1 كوب زيت زيتون
3 كوب ماء دافئ
الحشو:
2 كيلو زعتر أخضرطازج مغسول
2/1 كوب زيت زيتون
3 حبة متوسطة بصل مفروم
2 ملعقة كبيرة سماق
2 ملعقة كبيرة دبس فليفلة
2 ملعقة صغيرة ملح
2/1 ملعقة صغيرة فلفل اسود



في طبق واسع ضعي مقادير العجينة واعجني المكونات الى ان تتكون لديكي عجينة ناعمة ومتجانسة.اضيفي مزيد من الدقيق اذا كانت العجينة لينة. غطي الطبق ودعيه جانبا الى ان ترتاح العجينة ويتضاعف حجمها. قطعي العجينة الى كرات متوسطة الحجم او كما ترغبين ضعيها متباعدة عن بعضها البعض ودعيها ترتاح لمدة 30دقيقة. 






الحشو: في طبق واسع ضعي الزعتر المغسول والمصفى من الماء جيدا. في مقلاة واسعة سخني زيت الزيتون، اضيفي البصل ورشة صغيرة من الملح ، قلبي البصل الى ان يذبل. اضيفي البصل والزيت الى الزعتر اضيفي السماق، دبس الفليفلة، الملح والفلفل الاسود. قلبي المكونات لتختلط جيدا مع الفرك بأطراف أصابعك. 






على سطح مدهون بزيت الزيتون ضعي قطعة من العجينة، وزعي قليل من الزيت على سطح العجينة وبأطراف أصابعك افرديها الى ان تصبح رقيقة جدا. اثني طرف العجينة وزعي بعض من الحشو واثني الطرف المقابل على الحشو وزعي بعض من الحشو واقفلي الاطراف لتصبح العجينة على شكل مربع(كما موضح بالصور). ضعيها جانبا لمدة 10دقائق لترتاح(يجب ان رتاح العجينة كي يسهل عليكي فردها في الصينية). اكملي بقية العجينة بنفس الطريقة. 





ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن، سخني الفرن لدرجة حرارة 190م. احضري صواني واسعة وادهنيها بزيت الزيتون. خذي قطعة من العجينة وضعيها بالصينية وبأطراف اصابعك افرديها الى ان تصبح رقيقة. اخبزي فطير الزعتر الى ان يصبح ذهبي اللون. اخرجي الفطير من الفرن ومباشرة ادهنيه بزيت الزيتون وغطيه بقطعة قماش نظيفة. قطعيه وقدميه. 

الأربعاء، 23 مارس 2016

فول اخضر باللبن واللحم


المقادير:
لسلق اللحم:
3 ملعقة كبيرة زيت ذرة
2/1 1 كيلو لحم خارورف بالعظم
1 حبة كبيرة بصل مقطع
1 عود قرفة
6 حبة هيل
4 قطعة ورق غار
1 ملعقة صغيرة بهار مشكل
2/1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
2/1 ملعقة صغيرة كركم
لطهي الفول:
3 ملعقة كبيرة زيت ذرة
1 كيلو فول اخضر مقطع
لطهي اللبن:
6 كوب لبن
3 ملعقة كبيرة نشا
2 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة كبيرة نعناع مجفف
2 ملعقة كبيرة زيت ذرة او سمن
10 فص ثوم مهروس









في قدر واسع سخني الزيت، اضيفي اللحم وقلبي الى ان يتغير لونه. اضيفي البصل، القرفة، الهيل، ورق الغار، البهار، الكركم والفلفل الاسود. قلبي المكونات لمدة 3 دقائق. اغمري اللحم بالماء المغلي دعيه على نار قوية ليغلي جيدا. تخلصي من الرغوة عن سطح الماء. غطي القدر دعيه على نار متوسطة لمدة ساعة او الى ان ينضج اللحم. 




في قدر اخر سخني الزيت، اضيفي الفول، قلبي الفول لمدة 3 دقائق. غطي القدر دعي الفول على نار متوسطة الى ان ينضج ( قلبي من حين لآخر). 






في قدر ضعي اللبن، النشا والملح. باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي الى ان يذوب النشا. ضعي القدر على نار متوسطة وقلبي اللبن باستمرار الى ان يغلي. 





الى اللبن اضيفي اللحم ،الفول و1 كوب من مرق اللحم دعيه يغلي لمدة 3 دقائق. 






في مقلاة صغيرة سخني الزيت اضيفي الثوم وقلبي ليصبح ذهبي اللون. اضيفي الثوم والنعناع الى اللبن والفول دعيه يغلي ويتسبك لمدة دقيقة. 


في طبق التقديم اسكبي اللبن والفول باللحم وقدميه مع الارز بالشعيرية.