إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

شوربة الجريش بالطماطم

 المقادير : تكفي 6 أشخاص
2 ملعقة كبيرة زبدة 
1 حبة متوسطة بصل مفروم 
1 فص ثوم مهروس
2/1 كوب جريش 
2 كوب عصير طماطم 
1 ملعقة صغيرة ملح
2/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
2/1 ملعقة صغيرة قرفة ناعمة
رشة صغيرة جوزة الطيب
2 ملعقة كبيرة دقيق
4 كوب مرق أو ماء
للتقديم : عصير ليمون
للتزيين : بقدونس مفروم 




1. في قدر متوسط الحجم ضعي الزبدة ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن تذوب الزبدة . أضيفي البصل قلبي البصل إلى أن يذبل ، أضيفي الثوم وقلبي إلى أن تظهر رائحته . 



2. أضيفي الجريش وقلبي لمدة 3 دقائق إلى أن يتحمر قليلا . 



3. أضيفي عصير الطماطم ، الملح ، الفلفل ، القرفة وجوزة الطيب  دعيه على نار قوية إلى أن يغلي وخففي النار .



4. أضيفي الدقيق إلى المرق وباستعمال مضرب شبك يدوي قلبي إلى أن يختفي الدقيق . 



5. أضيفي المرق إلى المكونات في القدر دعي الشوربة تغلي لمدة 5 دقائق إلى أن ينضج الجريش . 


6. اسكبي الشوربة في أطباق فردية وزعي عصير الليمون ، زيني بالبقدونس وقدميها مباشرة . يمكنك تقديم الشوربة مع الخبز الفرنسي المحمص . 


الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

براونيز بالمكسرات

المقادير : تكفي 9 أشخاص
150 جرام شوكولاتة قطع
4/3 كوب زبدة
2/1 1 كوب سكر ناعم الحبيبات
3 حبة كبيرة بيض
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
1 كوب دقيق
2/1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
1 كوب مكسرات مجروشة (جوز / بندق)


1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن ، سخني الفرن لدرجة حرارة 180م . أحضري قالب مربع مقاس 9 بوصة . بطني القالب بورق الزبدة أو الألمونيوم مع ترك جزء من الورق الزائد لكي يسهل إخراج البراونيز من القالب .




2. في قدر صغير ضعي الشوكولاتة والزبدة . ضعي القدر على نار هادئة مع التقليب إلى أن تذوب الشوكولاتة والزبدة . دعيه جانبا . 




3. على قطعة من ورق الزبدة أو في طبق عميق انخلي الدقيق والبيكنج باودر . أضيفي المكسرات وقلبي لكي تتغطى المكسرات بالدقيق ( ذلك يساعد على عدم ترسبها لقاع القالب ) . 



4. في طبق عميق ضعي البيض ، الفانيليا والسكر . باستعمال مضرب شبك يدوي اخفقي إلى أن يصبح الخليط هشا . 



5. أضيفي خليط الشوكولاتة  واخفقي إلى أن تختلط المكونات .  





6. أضيفي خليط الدقيق وباستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة قلبي المكونات جيدا لتندمج . صبي خليط البراونيز في القالب واخبزي لمدة 35 دقيقة ( لاتخبزي البراونيز لمدة أطول فيصبح قوامه جافا ) . اختبري النضج بغرز عود خشبي صغير في وسط البراونيز ( يجب أن يخرج العود ملتصق به بعض فتات الكيك ) . دعي البراونيز في القالب إلى أن يبرد تماما . 


7. أخرجي البراونيز من القالب ، باستعمال سكين حادة قطعي البراونيز حسب الرغبة وقدميه . يمكنك تقديم البراونيز مع آيس كريم الفانيليا . 


الاثنين، 28 أكتوبر 2013

فطيرة التفاح ( apple pie )

المقادير : تكفي 8 أشخاص
8 حبة متوسطة تفاح  
العجينة :
3 كوب دقيق
1 كوب زبدة مثلجة مقطعة 
4/1 كوب سكر 
1 ملعقة صغيرة ملح
8 ملعقة كبيرة ماء
شراب الكراميل :
2/1 كوب زبدة
3 ملعقة كبيرة دقيق
2/1 كوب سكر ناعم الحبيبات
2/1 كوب سكر بني
4/1 كوب ماء
2/1 ملعقة صغيرة قرفة
4/1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
للتزيين : سكر ناعم بودرة 




1. العجينة : في وعاء محضرة الطعام ثبتي الشفرة الفولاذية . ضعي الدقيق ، الزبدة ، السكر والملح . شغلي لمدة 10 ثواني ( تشغيل متقطع ) . من خلال فتحة التغذية ( مع استمرار التشغيل ) أضيفي الماء بالتدريج إلى أن تتكون عجينة متجانسة . 





2. على سطح مرشوش بالدقيق ضعي العجينة واضغطي عليها لتتماسك شكليها إلى قرص . باستعمال سكين حادة اقطعي العجينة إلى جزئين متساويين . شكلي كل جزء من العجينة إلى قرص . غلفي كل جزء من العجينة بقطعة من النايلون . ضعيها في البراد (الثلاجة ) لمدة ساعة . ( اخرجي العجينة من البراد دعيها لمدة 5 دقائق قبل التشكيل ) . 







3. شراب الكراميل : في قدر سميك القاعدة ضعي الزبدة ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن تذوب الزبدة . أضيفي الدقيق وقلبي إلى أن يختفي الدقيق . أضيفي السكر، السكر البني والماء قلبي إلى أن يذوب . خففي النار دعي شراب الكراميل يغلي لمدة 5 دقائق . ابعدي القدر عن النار أضيفي القرفة والفانيليا وقلبي ليختلط . 




4. قشري التفاح وقطعيه إلى شرائح رقيقة . أضيفي شراب الكراميل ( احتفظي بقليل من الشراب لدهن سطح العجينة ) قلبي التفاح ليختلط جيدا . 


5. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن . سخني الفرن لدرجة حرارة 180م . أحضري طبق مستدير مقاس 8 بوصة ( طبق باي ) . ضعيه جانبا . 






6. على سطح مرشوش بالدقيق ضعي جزء من العجينة باستعمال النشابة ( الشوبك ) افردي العجينة بحيث تكون أكبر من حجم الطبق( مقاس 10بوصة ) .ضعي الطبق أمامك على الطاولة ، لفي العجينة على النشابة وانقليها إلى الطبق ، دعي العجينة تغطي القاع والجوانب جيدا لتأخذ شكل الطبق . 








 7. وزعي خليط التفاح على العجينة .على سطح مرشوش بالدقيق ضعي الجزء الثاني من العجينة باستعمال النشابة افردي العجينة بحيث تكون مقاس 10 بوصة . لفي العجينة على الشوبك وانقليها على الطبق لتغطي خليط التفاح . ثبتي الأطراف إلى الداخل . 




8. باستعمال ملعقة اضغطي على أطراف العجينة لتصبح مزخرفة . باستعمال سكين حادة اعملي شقوق على سطح العجينة . باستعمال فرشاة صغيرة امسحي سطح العجينة بشراب الكراميل . 


9. اخبزي فطيرة التفاح لمدة 50 دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون . أخرجي الفطيرة من الفرن دعيهالمدة 6 ساعات قبل التقديم . 


10 . انثري السكروقدميها باردة .